كعبلة 4

ka3bala4جمال الغيطاني

كانت سعادتي لا توصف ليس كي أتهرب عن الوصف كالعادة، لكن لأنها تبدو حتى لي أنا غير مبررة ..

كان ذلك عندما أجرت منى الشاذلي لقاء مع جمال الغيطاني بعد حصوله على جائزة الشيخ زايد لعام 2009 عن دفتره السادس من دفاتر التدوين ( رنْ ) ومجدداً ليس لأن الكتاب سيكون ترشيحي لأفضل ما كُتب في 2008 ..فيما لو طُلبَ مني ذلك .. وفي ذلك إطراء غريب من مصدر غير محدد لذائقة أو حُسن اختيار ، أقول ليس ذلك فقط .. لكن لسبب لا أعرف وصف له سوى ( طفولي ) وهو أن الخلفية الموسيقية التي صاحبت عرض تقرير حصول الغيطاني على الجائزة كانت موسيقى شربل روحانا .. وتحديداً ( اسأل روحك ) .. ذلك ماجعل جزئيات متباعدة في عالمي تقترب لبعضها أكثر حتى لو كان عن طريق صُدفة أو عفوية .. حتى ليلة أمس كانت موسيقى ( مزاج علني ) حاضرة في العاشرة مساءً .. وكأنه قد بقي صبراً كي يفرغ – كل ليلة – في انتظار العاشرة مساءً .

 في ( رن ) يمكن وبكل سلاسة اعتبار لغة الطير عند ( ذو النون ) الأول هي لغة الموسيقى عند ( ذو النون ) الثاني … وكلاهما ذو نون ..

لُعبة إيجاد علاقة ما بين أشياء متباعدة أو ابتكار هذه العلاقة .. أحياناً تكون مجنونة ، وأحياناً عاقلة وفي كل الأحيان .. كل الأحيان ممتعة ..

في النهاية هناكَ سبباً ما جعلها تجتمع في ذهن بشري واحد .. لابد من وجود هذا السبب .

أتصور أنها اللعبة الوحيدة التي يمارسها الصوفيون حتى بدون قصد … أتصور كذا .

_

 موسيقى حكاية ثورة .

إيش أكثر من إن هاني سبليني بطل ؟

بطل ..

..

____________________

 ( مللٌ يُشبهُ علكةَ بغيٍ .. لصقتهُ الأيامُ بقلبي )

مظفر النواب < علشان يبان في كعبلة قادمة*   : )

____________________

الأوسمة: , , , , , , , , ,

2 تعليقان to “كعبلة 4”

  1. كعبلة 5 « القدّيس Says:

    […] لهذا الملف ( الجبالي ) فضل كبير في أشياء .. لدرجة أني أسأل نفسي الآن .. ماذا لو …… ! – كعبلات .. ( 1 ) ( 2 ) ( 3 ) ( 4 ) […]

  2. كعبلة 6 « القدّيس Says:

    […] .. ( 1 ) ( 2 ) ( 3 ) ( 4 ) ( 5 […]

التعليقات مغلقة.


%d مدونون معجبون بهذه: